القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو جوجل ادسنس؟


 إذا نظرت إلى الإنترنت قبل بضع سنوات ، سترى أن الإعلان تم بطريقة تشبه إلى حد بعيد أنواع الوسائط الأخرى مثل التلفزيون ، أو في الواقع ، أشبه بما تراه في إحدى الصحف.

ستدخل موقعًا ، وفي مكان ما ستشاهد لافتة (غالبًا ما كانت كثيرة جدًا وكبيرة جدًا) ، والتي ستعرض وتعلن عن أي شركة كانت تدفع مقابل إضافات على مساحتك.

لكن كانت هناك مشكلة واحدة مع هذا النوع من الإعلانات. لم يكن الأمر يستغل حقيقة أن الإضافات لم تكن موجودة في بعض الصحف ، ولكن تم تقديمها عبر الإنترنت بدلاً من ذلك.

ربما لاحظت الكثير من الأشياء من هذا القبيل على الصفحات التي تصفحتها. أنت تنظر إلى متجر عبر الإنترنت ، وتبحث عن ساعة ولكنك تحصل على لافتة تعلن عن سيارة.

على الرغم من أنك قد ترغب في وقت لاحق في شراء سيارة ، فأنت الآن تبحث عن ساعة ومن المؤكد أنه سيكون من الرائع لو كانت اللافتة تعلن عن ساعة ما ، لأنك ربما تكون قد نقرت عليها.

حسنًا ، هذا أيضًا ما فكر به الأشخاص في Google ، لذلك توصلوا إلى فكرة قاتلة. يُعرف هذا باسم Google AdSense ، ويُعرف باسم برنامج الإعلان المستهدف

ما تفعله (كمصمم ويب / مالك موقع ويب) هو ، بدلاً من القفز عبر الأطواق للحصول على بعض اللافتات على موقعك والتي لن يهتم بها زوار موقعك ، هو أنك تقوم فقط بتخصيص جزء من الشاشة.

بعد ذلك ، تقوم بالتسجيل في برنامج Google AdSense ، وتقوم بإدخال مقتطف صغير من التعليمات البرمجية في صفحة الويب الخاصة بك وتضمن Google ظهور لافتة في الموقع الذي تحدده ، وتقديم الإضافات ذات الصلة بمحتويات موقعك.

من السهل جدًا على Google القيام بذلك لأن Google شركة محرك بحث. إنه يبحث عن الكلمات الرئيسية في صفحتك ، ويبحث في قاعدة بيانات لمواقع الويب للعثور على الكلمات ذات الصلة بكل ما هو موجود على صفحتك والمعزوفة: إعلان مستهدف.

أنت (المسؤول عن الموقع) تحصل على رسوم مقابل كل زائر ينقر على لافتة adsense على موقعك. الآن لا بد أن يحدث هذا في كثير من الأحيان أكثر من اللافتة التقليدية لأن الناس مهتمون حقًا بما يوجد في هذا الشعار (وإلا فلن يكونوا على صفحتك أليس كذلك؟).

ولكن هذا أيضًا يصنع العجائب للأشخاص الذين يرغبون في الإعلان. وهذا بسبب نفس السبب. إن أعظم شيء في Google AdSense هو أن كل المحتوى الموجود في اللافتة ملائم.

هذه الصلة هي مفتاح نجاح البرامج ، وأيضًا سبب بقاء الجميع سعداء. المعلن لديه إعلان ملائم ، الناشر يكسب المال من محتواه و Google تأخذ حصته.

بالطبع ، كما هو الحال دائمًا ، وضعت Google بعض المعايير العالية لبرنامج AdSense الخاص بها ، من حيث المظهر والوظائف. لا يمكن أن يكون لديك أكثر من اثنين من هذه اللافتات على موقع الويب الخاص بك وتقوم Google فقط بإدراج النص في هذه اللافتات.

لذلك هناك فائدة إضافية تتمثل في أن إعلانات AdSense أقل اقتحامية بكثير من الإعلانات العادية. ولكن هذا يعني أيضًا أنه يجب عليك وضع اللافتة بشكل أفضل لأنه من المحتمل أن يفوتها الزوار تمامًا.

لذلك في النهاية ، يعد Google AdSense برنامجًا إعلانيًا فريدًا لأن الإعلانات ذات صلة بالمحتوى الموجود على الموقع. أي شخص يريد الإعلان يدفع لـ Google مقابل ذلك. أي شخص يريد وضع إعلانات على موقعه يفعل ذلك من خلال AdSense ، ويحصل على أموال من Google في هذه العملية.

تتم جميع المعاملات من خلال Google ، ويمكن للمعلنين والناشرين الوصول إلى الإحصائيات التي تساعدهم على فهم فعالية حملتهم وتعديلها.

العملية برمتها أنيقة وبسيطة وفعالة من أي شخص في السلسلة ، من زوار الموقع إلى المعلنين ، وهي أحد أسباب شهرة Google لابتكارها وتفكيرها الجديد.

التنقل السريع